سنة الحياة .. ها نحن في الموقع الجديد

    أدركت ان من المناسب كتابة موضوع شخصي بين الحين والآخر .. الا ان مشاغل الدنيا منعتني من ذلك حتى الآن .. هكذا حتى تمت عملية انتقال مدونتي الى نطاق خاص بها ..  اشعلت بعض الحماسة في قلمي لادفعه لسكب القليل من حبره .

    عالم التدوين بدأ يقنعني اكثر .. فبرغم عدم تفرغي التام له .. اظن انها تجربة كان علي خوضها قبل هذه الفترة .. لم يضع الكثير وما زلت قادرا على بذل جهودي لاقدم ما استطيع من خبرتي في سبيل افادة الجيل القادم .. مصادرنا الصناعية والتجارية هنا في وطننا العربي لا تنفك يوما عن التقدم والتطور .. مما يستلزم بلا شك ان تبنى المشاريع الجديدة على خبرات قديمة تعلمت من اخطائها السابقة .

    ربما اننا دخلنا هذا المضمار ( التنمية الصناعية والتجارية ) بعد الآخريين الا ان التقدم المحقق الذي احرزنا يدعوا الى الفخر حقا ..

    ففي ضمن هذه المعطيات المختلفة من حروب وغلاء في اسعار السلع الاساسية ومضاربات مجنونة في السوق النفطية العالمية .. اظن ان فكرة المعلومة غير المتنقلة او الجامدة .. باتت شيئا من الجهل والرجعية  ..

     لنعد ونقيم أنفسنا كما كنا نفعل دائما .. ميزاننا وميزان الغرب .. هكذا تعودنا .. الا اننا كنا دوما ننسى اجراء الحلول .. نحن فقط ننظر الى النتائج ولا نحرك ساكننا ..

    في العادة لا احب الحديث المطول في امور السياسة العالمية .. الا ان عملي في مجال الاقتصاد القانوني يفرض علي عادتا ان اكون متابعا جيدا لها ..

يبدوا ان حبر قلمي بات يحتاج الى افراغ ما عنده حقا ..

لنمض ِ ….

خالص الامنيات …
 

محمد عماوي – مساعد مراقب الشركات / وزارة الصناعة والتجارة – الأردن




1 من التعليقات

  1. يقول المستشار:

    تمنياتى بالتوفيق فى كافة المجالات


ضع تعليقك

جميع الحقوق محفوظة ل : مدونة المحامي محمد عماوي القانونية . © 2021